اليكم اقوى فيلم اكشن فيلم جامد على منتدى الروش فقط فيلم (300

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليكم اقوى فيلم اكشن فيلم جامد على منتدى الروش فقط فيلم (300

مُساهمة  Admin في الجمعة يونيو 01, 2007 3:18 am

اليكم اقوى فيلم اكشن فيلم جامد على منتدى الروش فقط فيلم (300) بداية الحرب ضد إيرا



[color=#e7cf5c]



للولايات المتحدة أسلوب للتأثير على الرأي العام في المجتمع الأمريكي بشكل خاص، والغربي بشكل عام، ودائماً ما يكون هذا الأسلوب من خلال وسائل الإعلام، وكثيراً ما تأخذ أفلام السينما نصيب الأسد في توجيه الرأي العام نحو قضية معينة.

فترة تصور هذه الأفلام أن الحكومة الأمريكية تسعى لنشر الحرية والديمقراطية، وأنها تبذل كل ما بوسعها ليعم الأمن والأمان في العالم، وتصور أن الجندي الأمريكي ترك أهله وبلده لتحقيق هذه الغاية.

وفي القديم قد حققت مثل هذه الأفلام تأثيراً كبيراً في المجتمعات سواء الغربية أو العربية، حتى أن البعض كان يتصور أن الجيش الأمريكي لا يهزم، بل أن الجندي الأمريكي لا يموت بسهولة في المعارك.

إلا أن الواقع بدأ يفتح كثير من العقول المعجبة بالقوة الأمريكية، وبدأت الأفلام لا تأثر بشكل كبير على العقلية المتفتحة المطلعة على واقع الأمور وحقيقتها.

ونتجية لذلك تغير أسلوب أفلام السينما من أسلوب إظهار العظمة والقوة إلى أسلوب تشويه صورة الطرف الأخر، فمثلاً هناك أفلام حاولت أن تصور العربي أو المسلم بأنه متخلف، ثم انتقلت إلى تصويره إلى أنه إرهابي ويكره الآخرين.

وبما أن المصالح الأمريكية بدأت تتضارب مع إيران، ورياح المعركة معها بدأت تهب، فإن أمريكا ستخوض مع إيران حرب (إعلامية - ثقافية - نفسية) قبل أن تخوض الحرب (السياسية - الاقتصادية).

ويعتبر فيلم 300 أحد وسائل الحرب الإعلامية، الذي تقع أحداثه في السنة 480 قبل الميلاد عندما قام ملك سبارتا الملك ليونيداس 300 لقتال الجيش الفارسي في معركة "ثيرموبايلي".

واتهم مسؤولون إيرانيون منتجي الفيلم بالتهجم على الثقافة الإيرانية والسعي لإقناع الناس بأن إيران كانت مصدراً للشر منذ القدم وأن "الإيرانيين المعاصرين هم هؤلاء القتلة القبيحون الأغبياء الذين نراهم في 300".

إن توقيت الفيلم في هذه المرحلة الحساسة لعب دوراً في شدة ردة الفعل الإيرانية و اتهامهم للمنتجين بتشويه الثقافة الإيرانية.

ما أرغب الوصول إليه من هذا الطرح هو: لماذا لا يكون لدينا تخطيط مشابه لتحقيق أهداف كبرى، أو معالجة مشكلة أو ظاهرة تهدد المجتمع، لماذا لا نستخدم وسائل الإعلام بشكل صحيح بدلاً من أن يكون إعلامنا قنوات لنشر الفساد فقط ؟




معلومات الفيلم



النوع



اكشن / حرب / تاريخي




قصــــة الفيلم



تدور قصة الفيلم حول معركة ثرموبولي التي خاضها الملك ليونيدس ملك اسبرطة و300 من جنوده ضد ملك الفرس كسرى وجيشه الضخم.
والفيلم مأخوذ من رواية 'مدينة الخطيئة' للروائي فرانك ميلر ويقوم ببطولته الممثل الاسكتلندي جيرارد باتلر (الملك ليونيدس) والممثل البرازيلي رودريغو سانتورو (كسرى).



جــــــــــــودة الفيلم عالية



الجودة ديفيدي Qualité DVD

الترجمة 100%



صـــــــــــــــــــور من الفيلم














اقوال عن الفيلم



استنكرت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عرض فيلم "300" في فرنسا الذي تعتبر انه قصة مفبركة تشوه الأحداث التاريخية الحقيقية. ويروي الفيلم قصة معركة ثرموبولي التي دارت بين 300 اسبارطي بقيادة الملك ليونيدس وجيش الملك كسرى الفارسي.
واعتبرت السفارة الايرانية الفيلم إهانة موجهة الى الثقافة الفارسية وفبركة فاضحة للتاريخ، بحسب وكالة أنباء فارس الأيرانية .
وأشار البيان إلى ان فيلم "300 يفتقر الى المصداقية ليس بسبب الفبركة المعادية للثقافة الايرانية وعكس صورة عنيفة وقاسية للايرانيين المسالمين ولكن ايضا لانها استخدمت وسيلة عفا عليها الزمن في فبركة حضارات الدول الاخرى وبسبب نشرها لثقافة الكراهية.
وقالت السفارة في بيانها ان مخرج الفيلم 300 زاك سنايدر ،40 عاما، لا يملك أي سجل مهني لافت !.



الروابط
http://img159.imageshack.us/img159/7504/part1xy2.gif

http://img49.imageshack.us/img49/1828/part2jd2.gif

[color:13d1=#0073b0:13d1]http://img106.imageshack.us/img106/8397/part3lf0.gif

Admin
Admin

عدد الرسائل : 171
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmed2012.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى